نصائح لشعرٍ أكثر كثافةً وجمالًا|كيف تحافظين على شعركِ؟

من منا لا يحلم بشعرِ لامع وكثيف وصحي؟ ومع ذلك، يبدو أن كل شخص يعاني من مشكلة محددة خاصة بالشعر. لماذا؟ هذا لأن جعل شعركِ يبدو في أفضل حالاته ليس مهمة سهلة للغاية، بل أحيانًا مستحيلة، لكنها بالتأكيد مهمة تستحق العناء والمحاولة. ما الحل؟ تساهم العديد من العوامل التأثير على صحة وجمال شعركِ مثل؛ الجينات الخاصة بكِ، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعكِ من محاولة تحسين صحة شعرك وإيجاد حلول بديلة لتظهرين بأفضل صورةٍ ترضين عنها.

 

نصائح لشعرٍ أكثر صحةً ولمعانًا:

 

الشامبو الخاص بكِ:

لذا، عليكِ بدايةً أن تختاري النوع الذي سيحفّز نموّ الشعر وسيعزز كثافته. وارمي وراءك كل المعتقدات الخاطئة التي توسوس لكِ أن شعرك سيتحسن كلما غسلتِهِ أكثر، لأن ما سيحدث هو النقيض تمامًا! فلم يكذب المثل الذي قال: كل ما زاد عن حده انقلب ضده. وتأكدي أن زيوت شعرك الطبيعة هي خير غذاء، فلا بأس بتركها. لكن بالمقابل، لا تهملي غسل فروة رأسك وتنظيفها بشكلٍ جيدٍ ولطيف في آن واحد. لأن هذا من شأنه أن يبعدَ عنكِ المشاكل المتعلقة بفروة الرأس طالما لم تدخل الكيماويات في روتين عنايتك.

 

الوجبات الغذائية:

إن الاعتناء بنفسكِ من الداخل حتى تشعرين بصحة أفضل من الخارج هي قاعدة أساسية تنطبق أيضًا على شعركِ. ما الذي يجب التركيز عليه؟ تأكدي من زيادة البروتين في نظامك الغذائي، واستهلاك كميات كافية من الفيتامينات الجيدة والحديد والزنك التي يحتاجها جسمكِ وشعركِ لصحة أفضل.

 

أدوات أقل سخونة:

ستبدأ في ملاحظة اختلاف كبير في صحة شعرك بمجرد تقليل استخدام جميع الأدوات الكهربائية الساخنة التي نعذب بها شعرنا. احتفظي بالمكواة المسطحة ومجفف الشعر في الدرج لبعض الوقت ولاحظي الفرق.

 

معرفة المزيد عن رعاية صحتك العقلية. 

 

 

 

تسوق الآن